8.

لجين فقيرة

Loujain.jpg

خـريـجة تـصمیم جـرافـیك وحـاصـلة عـلى شـھادات فـي رسـم الـبورتـريـه وتـقنیات الـرسـم. لـجین تـعتبر الـفن رحـلة غـیر منتھـیة وتـشاھـده فـي كـل شـيء حـولـھا بـتفاصـیله الـكبیرة والـصغیرة. مھـتمة كـثیرًا بـتفاصـیل تـعابـیر الـوجـه وفـن الـمیكس مـیديـا والألـوان. كـما ھـي مھـتمة كـثیرا بـالـفن الـمليء بـالحـزن والـتعابـیر. مـازالـت لـجین فـي مـرحـلة الـكشف والاسـتكشاف فـي عـالـم الـفنون مـن حولھا .

النرجسة-لجين فقيرة.jpg

النرجسية

ما الرسالة  التي تسعين إيصالها من خلال ممارستك للفن؟

الرسالة التي أريد أن أوصلها هي  أنه أفضل شيء يفعله -الرسام- عندما يرسم هو أن يرسم لنفسه، ولا يرسم لأن يعجب شخص آخر. كل شخص عندما يرسم يجب أن يرسم الأشياء التي بداخله؛ فطبيعة العمل ستكون متفردة جدا لأنها ستكون فريدة من نوعها ولأنها -أيضًا- قادمة من داخل الشخص نفسه. 

لا أحد يحتاج أحد أن يخبره أحد أن "رسمك غلط، يجب عليك أن تتبع مدرسة فنية معينة." أو "أنت يجب عليك أن تفعل  كهذا". الرسم من أكثر المدارس الحرة، مما يعني أن الشخص يقدر أن يفعل كل ما يريده، ولا يسمح لأحد أن يضع حدودًا لما يريده. والأشخاص الذين يريدون اتباع مدرسة معينة لا يعني أن تصرفهم خاطئ. كل شخص حر في فنه. الفن هو الحرية.

الهويات المتعددة-لجين فقيرة.jpg

الهويات المتعددة

 ما الذي جعلك مغرمة برسم الوجه؟

صعب هذا السؤال؛ لأني أشعر أن حبي لهذا الشيء هو من أتاني، ولست من اختارته. منذ أن كان عمري ثمانية أو تسعة أحضر ورقًا شفافًا وأضعه بالمجلات وأرسم منها، ومنذ أن كنت صغيرة أعمل هذا الشيء، و حقيقة هو الذي اختارني  

عمى الوجوه-لجين فقيرة.jpg

عمى الوجوه

 ما الذي تطمحين له شخصيًا من انضمامك لمجموعة فنية كمجموعة الحركة الأولى؟

مجموعة الحركة الأولى صراحة فرصة أتتني من ربنا.  كأنها دفعة أن أصبح أفضل. وأشعر أن الفن يجب أن أتعلمه طوال عمري،  ولن أتوقف أبدًا، وأدعي أني "الفنانة" وانتهينا.

 الفن رحلة حياتية طويلة سأتعلم منها طوال عمري، ولن تتوقف. أشعر بأن مهنا سيجعلنا أمهر أكثر؛ لأنه يحفز أن يتعمق الشخص في عمله الخاص، وكل ما تعلم الشخص الشيء الذي يعمله سيفهمه أكثر وأكثر، وعندما تفهم الشيء أكثر وأكثر تصبح أفضل. فشخصيًا أريد أن أطور نفسي أكثر من أي شيء آخر.

يمكنكم متابعة المزيد من أعمال لجين على إنستقرام.