حكايات من القمر
يهمس لي القمر ويقول: أنا جارك ورفيقك الصامت. أنا الضوء الذي يرافق خطاك، العلامة التي تعيدك إلى الطريق كلما تهت. أنا مركز خريطتك حين تنطفئ المعالم، والبوصلة التي لا تحتاج إلى إبرة.
لهذا اجتمعنا في ديوانية حي جميل الشهرية ليلة العشرين من شوال 1447هـ (8 أبريل 2026 م)، لنقترب من تلك القصص تحت ضوء القمر. حاولنا حينها أن نغير آلية التحرير؛ فبدلًا من أن نعلن موضوع العدد وندعوكم لإرسال مساهماتكم عنه، دعونا مبدعي جدة إلى لقاءٍ يجمعهم تحت سقف واحد، ليتأملوا القمر بوصفه فكرةً ورمزًا وحكاية، وليتحاوروا حول حضوره في المخيلة واللغة والفن.
،بكل الحب
خالد القحطاني، المؤسس ورئيس التحرير