6.

أنس الغانم

annas.jpg

طـالـب  فـي جـامـعة الـملك سـعود، فـنان بـورتـريـه وجـرافـیكس ومـصمم ازيـاء. بـدأ مـن عـمر ٩سـنوات فـي الـرسـم وشـارك فـي عـدة مـعارض محـلیة ،بـدأ اھـتمامـه بـالـفن مـنذ الـصغر، ورغـم الـنقد وخـروجـه مـن بـیئة لاتـؤمـن بـالـفن كـوسـیلة لـلتعبیر أو لإيـصال أفـكاره، ورغـم صـعوبـات دراسـته، تـمسك بـأحـلامـه. ولأن الـفن يـصبح أنـقى عـندمـا يـولـد مـن عـنق الـمعانـاة، كـان لـه عـدة مـشاركـات نـاجـحة فـي عـدة مـعارض محـلیة، وبـدأ يـتوجـھه إلى تصمیم الأزياء في نھايه 2015.

الأم-أنس الغانم.jpg

الأم

هل هناك غاية من استخدام ألوان محدودة في أعمالك الفنية؟ 

الألوان التي أستخدمها تختلف من عمل لعمل؛ ففي أوقات كثيرة أوظف اللون لإيصال فكرة معينة، وفي أعمال أخرى لتكامل العمل الفني فقط، وكل لوحة بالمناسبة أستخدم فيها أسلوبًا مختلفًا وطرقًا إلى أن أصل إلى نتيجة مرضية تقريبًا. 

 

السلام-أنس الغانم.jpg

السلام

في ثقافة تعتقد أن تصميم الأزياء خاص بجندر معين، كيف تغلبت على هذه الأفكار النمطية عندما قررت مزاولة هذا المجال؟

في اعتقادي تصميم الأزياء لا يقتصر على جندر معين؛ فأشهر مصممي الأزياء في العالم هم رجال، وأيضاً أشهر الطباخين في العالم رجال، ولذلك أعتقد أن موضوع الجندر في المهن أو حتى الهوايات أصبح لا يقتصر على جنسٍ معين بتاتاً؛ فالطبيب مساوي للطبيبة، إلخ... باعتقادي جميع المهن وخصوصًا التصميم والفنون تتسع للجميع، فلا توجد فنون تقتصر على جندر معين خصوصًا في الألفية الجديدة.

المسن-أنس الغانم.jpg

المسن

ما الذي تطمح له شخصيًا من انضمامك لمجموعة فنية كمجموعة الحركة الأولى؟

أعضاء المجموعة يصنفون من أفضل ومن صفوة الفنانين السعوديين؛ فكان شرفًا وامتنانًا لي أن أكون أحد أعضاء هذه المجموعة طبعًا.

يمكنكم متابعة المزيد من أعمال أنس على إنستقرام.